كيف تبدأ مشروعًا تجاريًا من الصفر: 25خطوة حتى تكون جاهزًا
من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لبناء ثروة هو بدء عمل تجاري. قد يكون الأمر شاقًا ، ولكن باستخدام التقنية الصحيحة ، يكون الأمر سهلاً. الخبر السار هو أن كل ما عليك القيام به لبدء عمل تجاري قد تم إنجازه مليون مرة من قبل. حتى لو كنت ستفعل كل شيء من الصفر ، فلن تحتاج إلى البدء من نقطة الصفر أو إضاعة عقلك في محاولة معرفة ما يجب القيام به.
هناك 24 خطوة على الأقل يجب عليك اتباعها عند بدء عمل تجاري جديد ، وسأوجهك خلال هذه الخطوات خطوة بخطوة.
أفترض أنك تعرف بالفعل ما هو عملك ، لن أعرض لك في هذا المقال كيفية بناء أو تنمية عملك ، لكنني سأخبرك بالخطوات العملية اللازمة للبدء.
كيف تبدأ مشروعًا تجاريًا في 24 خطوة
ضع خطة عمل أساسية.
تعال مع اسم.
شراء اسم المجال الخاص.
حماية حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
تطوير هوية العلامة التجارية.
قم بإعداد حساب G Suite.
إنشاء موقع بسيط بسيط.
حصلت على بطاقة عمل.
ابحث عن محاسبين ومحامين.
تشكيل شركة ذات مسؤولية محدودة.
الحصول على رقم تعريف صاحب العمل.
قم بإنشاء اتفاقية تشغيل.
تقديم المستندات اللازمة للحكومة.
فتحت حساب مصرفي تجاري.
بناء خدمات الرواتب للموظفين والمقاولين.
قم بإعداد QuickBooks.
إنشاء نظام محاسبة أساسي.
ابدأ في استخدام حلول إدارة المشاريع من اليوم الأول.
قم ببناء نظام ويكي داخلي من اليوم الأول.
قم بإعداد حساب Slack.
قم بإعداد أرقام للمكالمات الجماعية والاجتماعات.
قم بتعيين كلمة مرور.
أنشئ أداة تعقب الاشتراك.
ضع خطة إستراتيجية للأشهر الـ 12 القادمة.
أولاً: تحديد نطاق المشروع
1. إنشاء خطة عمل أساسية
أنت لا تريد القيام برحلة برية طويلة بدون خطة. عندما تبدأ عملك الخاص ، فأنت لا تريد أن تفعل الشيء نفسه. لذلك يجب الإجابة على سؤالين أساسيين:
ماذا عليك أن تفعل لتكون مربحًا؟
كيف ستدفع مقابل ما عليك القيام به لتحقيق ربح؟
لا تفرط في التفكير في الأمر وكن واقعيًا بشأن ما يستتبعه.
قم ببحثك واعرف أرقامك. احصل على كل شيء على الورق وستتطور خطة العمل إلى أداة مفيدة في غضون 6-12 شهرًا الأولى.
2. أعط اسما
قد تكون خطوات ابتكار اسم تجاري صعبة ومليئة بالتحديات إلى حد ما. يجب أن يكون الاسم رائعًا. لا ينبغي أن يكون مثاليًا ، ولا يجب أن يتكون من كلمات طنانة مختلفة مثل Google أو Yahoo ، لأنك ستشير إلى الاسم عدة مرات ، ومن المحتمل أن يكون عنوان الإنترنت لمشروعك.
من المهم أن:
بالطبع ، عندما تبتكر اسمًا ، فإن أهم شيء هو أن يكون مبتكرًا ويعكس الثقة. إذا لم تعجبك ، فلن تتمكن من الترويج لها لأنك ستروج لها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لفترة طويلة. على الأقل هذه هي الخطة.
اختر شيئًا فريدًا. القاعدة العامة هي أنه عندما تستخدم اسمًا في Google ، فلن تجد نشاطًا تجاريًا أو أي منتج موجود يحمل نفس الاسم الذي تختاره.
يجب أن يكون اسم علامتك التجارية بسيطًا ولا يُنسى. لا تريد أن تجعل البحث عن علامتك التجارية أكثر صعوبة.
احصل على موقع تجاري (.com) عليه اسمك. على الرغم من أهمية اسم مجال المشروع ، فإنه أمر لا يصدق كم من الناس يتجاهله! إذا كنت تريد أن يأخذ الناس عملك على محمل الجد ، فتأكد من أن لديك موقعًا تجاريًا على الويب.
يمكنك تبادل الأفكار حول النقاط التالية لاختيار الاسم المناسب لعملك:
تبادل الأفكار والكلمات والمفاهيم والمواصفات وما إلى ذلك.
1. عصف ذهني بأفكارك الأولية للخطوة الأولى.
2. تحقق من الاسم في Google. قم بإزالة أي خيارات معروفة وشائعة ، خاصة تلك الموجودة في منطقتك أو بلدتك.
تأكد من أنه يمكنك الحصول على اسم المجال. لا تتوقع أن تدفع 7 دولارات سنويًا للحصول على اسم مجال والحصول على ما تريد. تحتاج إلى الاستثمار في اسم خادم لمشروعك لضمان استمراريته. إذا كنت تستخدم ميزانية ، فكن مبدعًا. طالما أنك بذلت جهدًا ، يمكنك الحصول على اسم رائع بأقل من 1500 دولار بدون قيود.
مزيد من النصائح للعثور على الاسم الصحيح
تخيل اسم شركتك مع شعارك على لافتة كبيرة في مكتبك المستقبلي.
تخيل اسم شركتك على قميص.
انطق اسم المشروع بصوت عالٍ. "مرحبًا ، أنا - اسم شركة -." كيف تشعر؟ هل تحب كلمة خاتم؟
استجب لاختياراتك وتحدث مع الناس عنها.
خذ بعض الوقت للتفكير في الأمر ، واتركه عند هذا الحد. هل تستمر في العودة واختيار نفس الاسم؟
بعد ذلك ، حافظ على أمان عملك وموادك التسويقية.
3 اسم المجال الخاص بك مهم جدا ، قم بشرائه
هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن إنفاق الأموال على اسم المجال الخاص بك. اشتريت اسم المجال الخاص بي باستخدام Domain.com. اعتمادًا على مشروعك ، سوف تتحدث عن عنوانك على الإنترنت مثل اسم عملك التجاري ، وكلما زادت الميزانية التي تخصصها لاسم المجال الخاص بك ، كلما تمكنت من تحقيق ذلك وتحقيقه.
4. الحفاظ على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك آمنة
من الصعب العثور على اسم جيد لشرائه لموقع تجاري على الويب. بعد كل شيء ، يزيد عمر الإنترنت عن 30 عامًا. لأن معظم الأسماء الجيدة مأخوذة.
وإذا وجدت واحدة متاحة ، فمن المحتمل أنك لن تحصل على نفس الاسم بالضبط على وسائل التواصل الاجتماعي.
ولكن عليك أن تفعل ما في وسعك للحصول على موقع ويب تجاري ، وإذا لم تتمكن من الحصول عليه ، فكن مبدعًا. معالجات العناوين للشبكات الاجتماعية ليست بنفس أهمية المواقع الخاصة ، لكنها تستحق الجهد المبذول.
يمكنك أن تقرر على الفور مقدار الجهد الذي يجب أن تبذله في وسائل التواصل الاجتماعي - يمكنك ببساطة الحصول على الاسم والاحتفاظ به ، ويمكنك مشاركة بعض الصور والمعلومات حول المشروع ، أو يمكنك بذل كل الجهد الذي تريده. متروك لكم. الآن ، عليك فقط التأكد من أنه في متناول اليد للمستقبل.
5. تطوير صورة العلامة التجارية
صورة علامتك التجارية مهمة للغاية. الشعارات هي الألوان والصور والشعارات التي يربطها العملاء بعلامتك التجارية.
تتطلب هوية العمل الكثير من العمل - ولكن يمكنك دائمًا تحديث هوية العمل في المستقبل ، لذلك يجب أن يكون التشغيل الأولي مرضيًا. 99Designs هو خيار رائع لحزمة هوية العلامة التجارية الكاملة. يمكنك أيضًا استضافة مسابقة تصميم للاختيار من بين مئات الخيارات.
على عكس اسم عملك ، فإن هوية علامتك التجارية غير محدودة. لا يجب أن تكون مثالية (أو باهظة الثمن) ، ما عليك سوى تصميمها. يمكنك دائمًا الرجوع إلى تصميم آخر - تفعل معظم الشركات ذلك.
6. إعداد حساب G Suite (Google Cloud Services)
تعد خدمات جوجل كلاود من أهم الأدوات لأعمالنا. كل شيء يعتمد على ما يتم استخدامه من أجله. توافر جميع رسائل البريد الإلكتروني والتقويمات وجداول الأعمال. نحن نعتمد أيضًا على Google Drive / Docs. الكثير من. بمجرد حصولك على اسم مجال ، ستحتاج إلى إعداد خدمات Google السحابية. بعد ذلك ، يمكنك بسهولة إعداد حساب عملك. اعتبارًا من 1 أبريل 2019 ، تم تسعير الحساب الأساسي بسعر 6 دولارات لكل مستخدم.
7. إنشاء موقع أساسي سهل.
اعتمادًا على عملك ، يمكن أن يكون موقع الويب الخاص بك كبيرًا أو صغيرًا. إذا كان مشروعك عبارة عن منظمة صغيرة من الأفراد (مثل كاتب مستقل) ، فقد تحتاج فقط إلى صفحة بها روابط إلى عملك وربما معلومات الاتصال.
إذا كنت تعمل في مجال التجارة الإلكترونية وتبيع منتجات وخدمات ، فستحتاج إلى موقع ويب أكبر.
في الوقت الحالي ، ينصب تركيزنا على موقع أساسي بسيط وسهل الاستخدام. يمكنك التوسع إلى مواقع أكبر لاحقًا إذا لزم الأمر. من الأفضل أن يكون لديك صفحة رئيسية من صفحة واحدة تحتوي على معلومات شركتك. يمكنك بعد ذلك التوسع أكثر من تلك النقطة. يمكنك تشغيل Squarespace وتشغيله في دقائق. بمجرد أن تصبح جاهزًا لإنشاء موقع ويب يعمل بكامل طاقته ، فمن السهل التبديل إلى WordPress.
8. احصل على بطاقة عمل
تقدم لك 99Designs حزمة هوية كاملة. يمكنك أيضًا طباعة بطاقات العمل باستخدام Vistaprint. قد تبدو فكرة البطاقة قديمة ، لكن صدقني ، بمجرد أن تبدأ عملك الخاص ، ستتحدث عنها كثيرًا ، ويجب أن يكون لدى كل شخص تتحدث معه بطاقة تحتوي على معلومات حول عملك. شيء واحد يجب مراعاته هو أنك لا تكتب رقم الهاتف على البطاقة ، ولكن يمكنك كتابته يدويًا عندما تريد إعطائه لشخص تريد بالفعل الاتصال به. يُعد توزيع البطاقات مجانًا أمرًا سهلاً ويتيح للشخص الذي أعطيته رقم هاتفه معرفة ذلك.
الآن ، اجعل عملك قانونيًا وآمنًا
9. البحث عن محاسبين ومحامين.
من السهل توكيل محام ومحاسب في وقت لاحق - لكن يجب عليك القيام بذلك عاجلاً وليس آجلاً. من خلال الحصول على هذه المعلومات في مرحلة مبكرة ، ستوفر على نفسك الكثير من المتاعب وربما تساعد عملك في المستقبل. هناك الكثير من الخيارات الرائعة ، ويمكن لكل من المحاسبين والمحامين العمل عن بُعد.
10. إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC)
يمكنك اتباع طريقتين:
استعن بمحاميك.
استخدم الخدمات القانونية عبر الإنترنت.
بغض النظر عما تختاره ، فإن إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة أمر بسيط. عرض تكبير قانوني لتوفير بعض المال.
11. الحصول على رقم تعريف صاحب العمل (EIN)
يمكنك الحصول على رقم تعريف صاحب العمل الخاص بك في نفس الوقت الذي تقوم فيه بإعداد شركة ذات مسؤولية محدودة. عادة نفس العملية.
ستحتاج إلى هذا الرقم لكل ما يتعلق بعملك تقريبًا ، بما في ذلك الخدمات المصرفية للأعمال. ستستخدمه أيضًا لدفع ضرائبك - لذا تأكد من وضع ذلك في الاعتبار!
12. إنشاء اتفاقية تشغيل
حتى إذا كان مشروعك يشملك أنت فقط ، فستحتاج إلى إنشاء اتفاقية تشغيل. إذا كان لديك شريك ، فيمكنك القيام بالتخليص الجمركي من خلال منصة LegalNature.
من المحتمل أن تتطور الأمور بمرور الوقت ، وستقوم بتحديث اتفاقية التشغيل الخاصة بك على أي حال. إذا كان لديك شريك ، فاطلب المساعدة من محاميك في هذه الحالة.
13. تقديم المستندات الحكومية الرسمية
إذا قمت بتعيين محامي لعملك ، فيمكنه تنفيذ هذه الخطوة نيابة عنك. بخلاف ذلك ، ستحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث حول متطلبات بلد إقامتك ، والتي تختلف أيضًا حسب نوع العمل التجاري الذي تريد أن تبدأه.
14. افتح حساب بنكي تجاري
هذه الخطوة سهلة. ستحتاج إلى رقم تعريف صاحب العمل (EIN) ، وسيكون من الأنسب استخدام نفس البنك الذي تستخدمه بالفعل لحسابك الشخصي.
شيء واحد يجب أن تكون على دراية به هو أن العديد من البنوك الكبرى تقوم بترقية الحزم. على سبيل المثال ، لديك منتجان يؤديان نفس المهمة ويلبيان نفس الحاجة ، لكن أحدهما يحتوي على ميزات إضافية لدفع مبلغ أعلى.
النقطة هنا هي استخدام حسابك المصرفي فقط كحساب مصرفي واستخدامه باعتدال في العروض أو الخدمات الأخرى. Gusto هنا لمساعدتك في توسيع خياراتك.
سجل المشغل الرئيسي الخاص بك
15. إعداد خدمات كشوف المرتبات للموظفين والمقاولين
لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر حتى تبدأ في دفع رواتب موظفيك أو مقاوليك. ومع ذلك ، من الجيد أن تكون مستعدًا ومستنيرًا. لا تراقب الخدمة كشوف رواتبك فحسب ، بل تتعامل أيضًا مع الضرائب والنماذج التي يجب عليك تقديمها.
16. إعداد QuickBooks
يعد حساب QuickBooks ضروريًا من اليوم الأول لعملك. هذه هي الطريقة التي تدير بها كتبك وتتأكد من أن لديك دائمًا سجلًا جيدًا. لن يكون الرجوع واستيراد البيانات والتاريخ أمرًا ممتعًا أبدًا. كلما أسرعت في إعداده كان ذلك أفضل.
17. إنشاء نظام أساسي للمحاسبة
أفضل رهان لك هو العمل عن كثب مع المحاسب الخاص بك. هناك طريقة جيدة للقيام بذلك وهي أن تسأل محاسبك عما تحتاج إلى القيام به على مدار العام لتسهيل الأمور عند مرور الوقت الضريبي وللتأكد من الوفاء بجميع الالتزامات ربع السنوية.
18. ابدأ في استخدام حل إدارة المشروع من اليوم الأول
أهم نقطة هنا هي أن تعتاد على تتبع كل عملك. حتى لو كنت الشخص الوحيد في الشركة ، فعليك العمل كمؤسسة لأنه في يوم من الأيام لن يكون لديك خيار. النقطة الثانية هي أنه بالإضافة إلى تطوير العادات الجيدة ، فإن المعلومات والبيانات والتاريخ الناتج عن العمل منذ اليوم الأول سيساعدك على التذكر والكتابة.
عندما يأتي أشخاص جدد إلى مؤسستك ، من المهم أن يروا العمل السابق المنجز. هذا هو السياق لمساعدتهم (وعملك) على النجاح في المستقبل.
لا يهم الأداة التي تستخدمها. من المحتمل أن تقوم بتغييره عدة مرات على أي حال. لقد استخدمت Trello. هناك العديد من الأدوات الممتازة المفيدة في هذا المجال.
19. بناء نظام ويكي داخلي من اليوم الأول
تمامًا كما يجب أن تبدأ من الصفر باستخدام أداة إدارة المشروع ، من المهم أيضًا أن تبدأ في توثيق كل شيء على الفور. إذا كنت ترغب في توسيع نطاق شركتك الناشئة ، فأنت بحاجة إلى استخدام عقلك أيضًا. يعمل الويكي الداخلي الخاص بك كما
افكارك. يعد هذا أمرًا ضخمًا عندما تمنح الفرق المستقبلية إمكانية الوصول الفوري إلى البيانات الموجودة في عقلك. إذا كان لديك بالفعل طريقة منظمة لتوثيق المحتوى في الويكي ، فسيقوم فريقك بحذو حذوها.
بعد 3 سنوات من العمل ، والتعمق في أذهان 50 شخصًا ، ليس من الممتع فهم قيمة نظام wiki. عندما تنمو في شركتك ، يمكنك التفكير في عدد لا يحصى من المستندات التي تريد كتابتها. أنا استخدم Confluence.
20. إنشاء حساب سلاك
الجميع يحب Slack ويحبها. الاتصالات المتنقلة هي مفتاح النجاح. الحزم غير المحدودة هي مكان رائع للذهاب إليه. يكلف الاشتراك في Slack حوالي 7 دولارات لكل مستخدم شهريًا ، مما يمنحك عناصر تحكم متنوعة مثل وصول المضيف إلى قنوات مختلفة ، والمزيد من مساحة التخزين ، وتطبيقات الاتصال.
21. تعيين رقم المكالمة الجماعية
تتطلب العديد من الشركات إجراء مكالمة جماعية من حين لآخر ، ويسهل GoToMeeting الأمر. انضم فورًا إلى فيديو أو صوت أو اجتماع ويب أو استضف اجتماعًا آخر أو قم بإدارة المكالمات من غرفة اجتماعات أو مكتب أو موقع بعيد من جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي أو حتى هاتفك.
22. إعداد 1Password
بهذه الخطوة ، ستصبح الأمور أكثر وضوحًا: وتقلل من الصداع في المستقبل. قم بإعداد نظامك الآن ، وستتمكن من التركيز على النمو في المستقبل. 1Password هي أداة ممتازة لإدارة جميع كلمات المرور والبيانات الحساسة. كما أنه يجعل من السهل مشاركة تسجيلات الدخول بأمان مع فريقك ، وهو أمر بالغ الأهمية لأن Certify يقدر أن كلمات المرور المفقودة تكلف 416 دولارًا أمريكيًا في الإنتاجية المفقودة لكل شخص.
23. إنشاء تعقب الاشتراك
يعد إنشاء مسار اشتراك أمرًا سهلاً ، ولكن غالبًا ما يتم التغاضي عن هذه الخطوة. كما ذكرنا سابقًا ، يعد Password1 مفيدًا لتتبع عمليات تسجيل الدخول. ما زلت بحاجة إلى طريقة لرؤية كل ما تملكه ، ومدفوعاتك ، وأين تذهب أموالك بسرعة ، لا سيما مع نمو نشاطك التجاري واستخدام المزيد من الأشخاص لأدوات واشتراكات مختلفة.
كل ما تحتاجه هو جدول بيانات بسيط. تتبع اشتراكاتك ، والرسوم الشهرية أو السنوية ، والشروط (إن وجدت) ، وطريقة الدفع (المرتبطة بأي حساب أو بطاقة؟) ، وتواريخ التجديد.
الآن ، خطط لأهدافك للسنة الأولى في العمل
24. إنشاء خطة إستراتيجية للأشهر الـ 12 القادمة
مثل خطة عملك ، لا تحتاج خطتك الإستراتيجية إلى التعقيد. إليك كيفية كتابة خطة عمل بسيطة لبدء التشغيل للسنة الأولى
25.ضع هدفًا كبيرًا للأشهر الـ 12 المقبلة.
حدد ما عليك القيام به لتحقيق أهدافك. ما هي المشاريع أو الأنشطة التي تحتاج إلى تنفيذها؟
تعرف على المقاييس أو المعايير التي يمكنك استخدامها لمراقبة تقدمك. بناء نظام تتبع
مراجعة شهرية وواجه الصعوبات. قم بإجراء أي تعديلات ضرورية.
حتى لو كان المرء يعمل في متجر ، فإن قضاء الوقت في العمل وتحديد الأهداف يحدد التفكير الاستراتيجي والغرض. سوف يساعدك على تجنب الرد والقيام بكل ما يحدث بشكل عشوائي. يصبح هذا أكثر أهمية عندما يحتاج فريقك إلى معرفة الاتجاه الذي يجب أن يسلكه. إنهم بحاجة إلى بيئة مناسبة للقيام بوظائفهم.